منتدى قلعة الفوتوشوب
   صفحة قلعة الفوتوشوب على تويتر
صفحة قلعة الفوتوشوب على الفيس بوك
  


التسجيل

حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"

القلعة العامة - قلعة خاصة بعرض المواضيع العامة والهادفة فقط

  
رد
إرسال الموضوع إلى Facebook إرسال الموضوع إلى Twitter إرسال الموضوع إلى Digg إرسال الموضوع إلى del.icio.us إرسال الموضوع إلى StumbleUpon إرسال الموضوع إلى Google إرسال الموضوع إلى Yahoo Myweb إرسال الموضوع إلى Furl
أدوات الموضوع تقييم الموضوع أنماط عرض الموضوع
قديم 07-02-2008   ردود: 5    زوار: 4520       #1
الـمـسـتـلـج


الـمـسـتـلـج غير متصل
   تاريخ التسجيل: 02-12-2007
   رقـم العـضـوية: 73807
    المــشاركــات: 7
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 25-10-2008
الـمـسـتـلـج is on a distinguished road
Lightbulb حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"

حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"


الحقيقة الأولى



بصراحه كنت متوقع إن ناصر سارق قصيدة ناقتي ياناقتي لأنه يعجز أن يأتي بمثلها فقد سرق قبلها كثير مثل قصيدة
((((
ملوك الجن(ياغانيه) ,,الله اكبروالله اكبر,, التوجد,, يادهر إنكنت...,,أرض فآرس))).... وغيــرها من القصائدالتي سارع ناصر الفراعنه بسرقتهاوتوثيقها بأسمه !
كنت أنتظر حقيقته تنكشف مع قصيدة ناقتي ياناقتي ..
لميستطيع ناصر الفراعنه سرقة قصيدة ناقتي ياناقتي نصأ كما هيلأن صاحب القصيده قدوثقها بديوانه عام 1998هـ , فهي ليست كسابقتها من القصائد التي ذكرت التيأبدعناصر بسرقتها مع التغير في بعض الكلمات لتتوافق مع قبيلته !!!
***
إخوانيجماهير ناصر الفراعنه .. هذه حقيقة ناصرالذي خُدع بها كثيراًمن جماهيره نتيجةطريقة إلقاءه التي توهم المتلقي بأن القصائد له ..
والمضحكـ في الأمر أنهينـتـقي سرقة القصائد التي يأتي بها ذكر ( الجن )
ربما ليوهم جماهيره بأنه شاعريتعامل مع الجن أو كما لقب نفسه بشاعر الثقلين علمأأن اللقب أيضآ مسروق فأول منلقب بشاعر الثقلين هو الشاعر(ممدوح المرزوقي)..!!
..
إختلف النقاد وعلماءاللغة قديماً و حديثاً في اللفظ والمعنى وألفوا كتباً كثيرة في هذا ،منهم إبنقتيبة وإبن رشيق ، على أنهم أجمعوا على أن سرقة المعنى تُعد تعدياً حتىوأن أبدعالشاعر باللفظ ، ولكنهم عابوا بشدة سرقة المعنى واللفظ معاً ، وقصيدةناصرالفراعنة الأخيرة التي أطلقها في شاعر المليون هي من التعديات الصارخةمعناًولفظاً على شاعر عاش في بلاط سيف الدولة الحمداني ويدعى أحمد بن محمد بنالحسن بن مرار ويدعى بالصنوبري (له ديوان مطبوع ) ، وقد أقتبستُ منقصيدتهالأبيات المشابهة والقريبة المعنى من قصيدة ناصر ، علماً أن قصيدةالصنوبري تزيدعن الخمسين بيتاً . ومن لم يصدق يرجع إلى ديوآن الصنوبريأترككم مع قصيدة الصنوبري ..


شجتك العيس حنت إثر عيسِ ..... ممارسة المَرَوْرَى المرمريسِمتى ما تهوِ إِحداها بسدْسٍ ..... هوت حرف مغيبةُالسَّديسلها من حيث ما وخدت لهيب ..... لهيبُ النارِ يلهبُ في يَبيسفلم تددختنوس لها قتيلاً ..... وأينَ دياتُ قتلى دختنوسولا لمس الغرام حشاي إِلا ..... تلقى ما التمست لدى لميسونار الصب تذكو ثم تخبو ..... ونارُ صبابتي نارالمجوسستبقيني لمن يبقى حديثا ..... عروض حديث طسم أو جديسفتاة حبها للقلبسلم ..... ولكن دونها حرب البسوسترى شمساً مقنعةً بليلٍ ..... وخداً في غلالةخندريسأياد من أب بالشام أفضى ..... إِليه إِرثها وأب بطوسلهم خلقُ الأسودِممثلاتٌ ..... على أمثال أخلاقِ التيوسللدن ظلت دنانير القوافي ..... تردعليهمُ رد الفلوسكأن غشاءها الملقى قناعٌ ..... على عيطاءَ بكرٍعَيطَموسوأعلامٌ من الأشجارِ تُنسي ..... خميسَ الرَّوع أعلامَ الخميسفكنتُمتى أقِس لا أَخشَ لَبْساً ..... إذا التبسَ القياسُ على القَيُوسوالقصيدةمثلما أسلفت طويلة ,, وقـد ثبت بأن قصيدة الفراعنة ناقتي ياناقتي مسروقة بنسبةتسعين بالمائة (فقد عقب على هذه القصيده الاديب الناقد رميض بن نصر الشمري) قائلا :نعم انها من قصيدة سينيه رقمها 183في ديوان الشاعر العباسي احمد بن محمدبن الحسن الضبي الشهير بالصنوبري صص 164 الى 167 الطبعه الاولى 1998 نشر وطبعدار صادر بيروت تحقيقالدكتور احسان عباس وكان لدينا علم بسرقة القصيده حينطابقنا الكثير من معانيهامع معاني قصيدة الصنوبري فاتضح لدينا ان ناصرالفراعنه هداه الله والهمه رشدهللصواب ان قصيدته السينيه هذي قد مسخها < والمسخ اشد من النسخ > من سينيةالصنوبري المشار اليها اعلاه بمعناهاوالفاظها وقافيتها التي تاتي في الفصيح مجرورهبحرفي الياء والواو وكسر السينفنظم الفراعنه سينيته على نسقوجرس حرف السين المقيدة التي ولدها من قافيةالصنوبري المشار اليها اعلاه .

..
ناصر الفراعنه إستغل شاعريته بسرقةقصائد غيره .. فهل يحق لأي شاعر بأن يفعل هذا.. !!


و هذة الأبيات المسروقة


عيسِ - دختنوس - لميس - المجوس - طسم و جديسالبسوس - خندريس - التيوس - الفلوس - عَيطَموس - الخميس





الحقيقة الثانية

الحقيقة أني بحثت عن ديوان هذا الشاعر في عدة مكتباتهنا في الجبيل و في الدمام و لكن لم أعثر عليه . و أنا شخصياً أتحفظ على القصيدةالمنسوبة ( للصنوبري ) حتى أطلع عليها. أما القول بان ناصر الفراعنة قد سرق قصيدته ( ناقتي يا ناقتي ) من هذه القصيدة . فهذا قول فيه إجحاف و تجنٍِ على الشاعر . حيثأن ورود بعض الألفاظ المتماثلة في القصائد وارد . و هذا لا يعني سرقتها أو حتىتقليدها . و هناك الكثير من القصائد الجميلة قديماً و حديثاً قيلت على نفس القافيةو نفس البحر و لكن لم يقل أحد أن الشاعر التالي قد سرق من الأول . و من ذلك قصيدة (البردة ) للبصيري و (نهج البردة ) لأحمد شوقي . و كذلك قصيدة محمد السديري ( يابجاد شب النار و ادن الدلالي ) . نسج على منوالها الكثير من الشعراء المعروفين . وكذلك القصيدة المشهورة ( يا كليب شب النار ) للشاعر دغيم الظلماوي الشمري . حاكاهاالعديد من الشعراء و لم يعب أحد ذلك عليهم. حيث أن لكل شاعر منهم أسلوبه الخاص و إنتشابهت القوافي .

أما قصيدة ناصر الفراعنه فهي في الواقع تختلف في القافية وفي المضمون عن القصيدة المنسوبة ( للصنوبري ).

كثرت التفسيرات و التأويلات لقصيدة الشاعر / ناصر الفراعنه . ناقتييا ناقتي . و انتشر في كثير من المنتديات شرح وحيد و خاطئ يتم تناقله بين متابعيقصائد هذا الشاعر . و الواقع أني لم أكن مقتنعاً بهذا الشرح رغم أني لم أكن مهتماًكثيراً بهذه القصيدة و كنت أراها من أضعف قصائده إن كان لناحية الغموض أو التذبذبفي التناول أو لاحتوائها على بعض الأبيات المكسورة .

و لكن حين رأيت التفاعلالكبير من الجمهور و متابعي هذا الشاعر . قمت بمراجعة القصيدة و حاولت ان أحل بعضما جاء بها من ألغاز . فخرجت بهذا الشرح الذي لا أظن أحداً سبقني إليه في بعضأجزائه على الأقل .

ناقتـي ياناقـتـي لاربــاعولاسـديـسوصليني لابتي مـن وراء هـاك الطعـوسحائلاً رابع سنه من خيـارالعيـس عيـسخفهـا لادرهمـت كنـه بالنـار محسـوسفي دجى خالي خـلا لاحسيـسولانسيـستدوخك من شدة البـرد طقطقـة الظـروسيقول عميد الأدب : هنا يصف الشاعر ناقته بأن سنها مناسب للسفر الطويل و المرهق و الذي يحتاجه للوصولإلى ( لابته ) الذين هم قبيلته . فسن الناقة بين الأربع والست سنوات و هي لم تلقحمنذ أربعة أعوام ( حايل) . كما أنها و لسرعة جريها تكاد لا تلمس الأرض بخفها وكأنها تطأ ناراً لسرعة إرتفاعها عن الأرض .

في عيوني يكفخالطيـر ويطيـح الفريـسوانتهض جساس من دون خالته البسـوسوفي خفوقي فرخجنيتاً يضـرس ضريـسيوم اوردها هجـوس واصدرهـا هجـوسيقول عميدالأدب : ( في عيوني يكفخ الطير و يطيح الفريس ) : يقول الشاعر أنني حاد النظر وخطير النظرة ( نضول ) . فبمجرد أن أنظر للشيئ ( الفريسة ) . فحتماً ستصيبه نظرتي وسيقع فريسة لهذه النظرة . و هنا الشاعر شبه حركة تطابق رمشيه في عملية الإرماشبجناحي الطير حين يهم بالطيران أو حين ( يكفخ ) .

(
و انتهض جساس من دونخالته البسوس ) : أي أنني أتيت هنا أو بهذه القصيدة دفاعاً عن وطني و بلدي كماانتفض جساس للأخذ بثأر البسوس . و سوف يتضح ذلك لاحقاً إن شاء الله .( في خفوقي فرخجنية يضرس ضريس * * يوم أوردها هجوس و اصدرها هجوس)

يقول الشاعر : حينتتصادم الأفكار و الهواجيس في نفسي فإن في صدري قلب متهور يضرس ضريس على أعداءالوطن , و سيظهر هذا التهور في الأوصاف و الكلمات الحادة في الأبيات اللاحقة .


ديرتي دار ابن ضاري وابن غثلـم جريـسديرة الليدوجوا في فيافـي نجـد جـوسديرتـي يابنـت شيخـاً ومعدنهـا نفيـسعيطموسـاًدونهـا دثرتنـي عيطـمـوسجادلاً مطرق جسدها مـع الغربـي يميـسطينتاً منتربـة الخلـد والـدم محمـوسيقول عميد الأدب : في الأبيات أعلاهيتحدث الشاعر عن الرموز و الأشياء التي تحببه في ديرته أي وطنه .


نقشت خمساً من الخمس في يوم الخميـسليـت شعـري مـا ارادت بهـذادختنـوسيقول عميد الأدب : هنا يبدأ فرخ الجنية الذي تحدث عنه الشاعربالظهور و ينحى بنا منحاً سياسياً فيه الكثير من الغموض على كثير من متابعي هذاالشاعر . فهو يتناول الثورة الإيرانية و الدولة في إيران و موقفه المذهبي و السياسيمنها . فيقول: إنني أتساءل عن سر الفرح الذي جعل إيران تخضب أناملها الخمس يوم أنسقطت بغداد ليلة الخميس 11/4/2003 تحت الإحتلال الأمريكي . و قد رمز لإيران بالرمزالفارسي ( دختنوس ) .

كـم تمنـا إمعـه مثلهـا فتنـهبليـسكان يمكن قد قلب نصـف إمتنـا مجـوسيقول عميد الأدب : يقولالشاعر: لقد أعجب بالثورة الإيرانية و فتن بها الكثيرون من الإمعات المقلدون علىغير هدى . و لو نجحوا في تصدير الثورة لنا لكان اليوم نصف الأمة قد تشيع .

كن دماث الصدر منهـا كنيسـه او كنيـسصومعة رهبـانديـراً يـؤدون الطقـوسيقول عميد الأدب : يقول الشاعر : إن أهون مافي هذه الثوره ( الدماث) هو إدعاؤها بالإسلام و لكن هذا الإسلام الذي يدعون بحسبمذهبهم يشبه دين اليهود و النصارى !! فهم يؤدون طقوساً ليست من الإسلام في شيء وإنما هي أقرب في الواقع من صومعة الرهبان !

آتقـوس مـعتقـوس نواهدهـا وإقيـسقبتين قـاب قوسيـن قوسـاً جنـب قـوسيقولعميد الأدب : يقول الشاعر : لقد تابعت حجم هذا القوس ( الهلال الشيعي ) فوجدتهعبارة عن رمزين للشيعة متجاورين هما العراق و إيران أو ( قم و كربلاء ) و هذينالرمزين يوشكان أن يتحدا.


خصرها يحكي لنـا واقـعالقـوم التعيـسوردفها عن غطرسة بـوش يعطينـا دروسوبالرغم من قصرهـامايجالسهـا جليـستصبح أطول نسوة الارض في وضع الجلوسيقولعميد الأدب : يقول الشاعر : إن واقع الثورة الإيرانية ( وثد رمز له بالخصر ) يظهرلنا البؤس و التعاسة التي جلبتها على أهلها . أما موضع الفتنة في هذه الثورة ( وقدرمز له بالردف ) . فهو في مواقفها و شعاراتها التي تعطينا الدروس في تحدي أقوى قوىالعالم اليوم و هي أمريكا .
(
و بالرغم من قصرها ما يجالسها جليس * * تصبح أطولنسوة الأرض في وضع الجلوس ) .

يقول الشاعر : بالرغم من قزامة إيران و قصرعمر ثورتها إلا أنه لا يباريها أحد في هذا المجال ( مجال التحدي ) . و يقول عنالسبب في جعل إيران هي الأبرز بين بقية الدول هو حال الذل ( الجلوس ) و الخوف والخضوع للأعداء .


العروسه ماتبي غير ابـو تركـيعريـسالعروسه نجـد ماهيـب حـي الله عـروسنجد بنت المجد ونسـة مونسـةالونيـسماعسفها الا معزي ضحى اليـوم العبـوسكل اهل نجد هلي من إجاء حتـىالخميـسفي ذراهم بالتجي عـن مجففـة الرسـوسيقول عميد الأدب : هنا الشاعر واضح و مباشر في وصف وطنه و ديرته ) و افتخاره بالإنتماء لها و لكل جزءمن أجزائها . و قوله ( في ذراهم بالتجي عن مجففة الرسوس ) . أي حين يصطاد بالماءالعكر فإني لا أسمع إلا لهم ( الرسوس ) الآبار قليلة الماء .

وعيشتي مابين أسوداً ولـو مانـي رئيـس
(
خير من كوني رئيساً علىشلقـة تيـوس)
وليس عيباً إن خدعني بمكـره كـل هيـسلان مايفهـم بمكـر الهيـوسالا الهيـوسيقول عميد الأدب : و هنا أيضاً الشاعر واضح و مباشر فيالتعبير عن إفتخاره بأهله و أبناء وطنه و ولاة أمره . و انتقاصه من بعض الشعوب والحكام العرب .

مصطفى في مأدبـة عمـه البابـا لويـسكبراللقمه تحـت ضـؤ حمـراء الكـؤوسيقول عميد الأدب : هنا يشير إلىمعاهدة ( كامب دبفيد) التي عقدها الرئيس المصري أنور السادات مع إسرائيل و أنهاكانت برعاية نصرانية و في أجواء مشبوهه .

وطسم حدتهاعلى حائـط المبكـى جديـسيوم شقـت ثوبهـا بنـت عفـارالشمـوسيقول عميد الأدب : و هذه قصة تاريخية معروفة و لكن ليستهي المقصودة في هذه الأبيات . فطسم قبيلة كبيرة و قوية كانت تضطهد قبيلة جديس . وكان أمير طسم يشترط أن لا تزوج أي بكر من جديس إلا بعد أن تزف إليه ( نكاية فيالإذلال ) . و في يوم أراد امير جديس ( عفار ) أن يزوج أخته ( الشموس) فكان أن طلبمنها ان تزف لأمير طسم أولاً و كالعادة . و لكنها صاحت بقومها تستنهضهم لرفع الضيموالظلم .فثاروا و قتلوا أمير طسم الظالم . و لكن طسم في النهاية قضت على جديس .

المقصود هنا هو أن العرب هزموا و أذلوا على يد اليهود وعند حائط المبكىالذي هو المسجد الأقصى . فلم ينقذوا القدس ( بنت عفار الشموس ) أو يخلصوها منالإحتلال و ظلمه وجوره .

سيدة هـاك القصـر أسمهـاالاول لميـسدونها سمر الحناجـر بترهـا حـد مـوسقسقسـةلاحرارهم.قيس.قيس.قيس.قيـسوالبستهم مـن مهانتهـم انـواعاللبـوسيقول عميد الأدب : يقول الشاعر : إن لميس ( إسرائيل ) وسماها لميس للتأنيث و الإشارة . هي المسيطرة اليوم على المسجد الأقصى و هيكل سليمان ( هاك القصر ) . و من يجرؤ على الإقتراب منها سوف يفنى . حيث أن ( إسرائيل ) قدعاملت أصحاب الشعارات و الثورات من العرب كما تعامل الكلاب . حيث ألبستهم لباس الذلو المهانة .
بين خدعة كعـب اخيـلاً ومولـدادونيـسدرسونـا الالهـه والمـدرس هـنـا روسيقول عميد الأدب : هنا يشير الشاعر إلى إنخداع الشعوب العربية ببعض رموز القومية العربية كعبد الناصرو صدام حسين . حيث يشير إلى ( كعب أخيلا) و هو قائد إغريقي تروى عنه بعض الأساطيرفي حروب طرواده . و دعاة العلمانية ك ( أدونيس ) .


ويش لاقوا من قناة السويس اهل السويـسوويش لاقوا من تلمسانقوماً من سنـوسكلهم من شـدة الجـوع راحـوا خندريـسبين غيبوبة مخدر وصحوةعـرق سـوسثـورة راحـوا سببهـا بتـوع الاتوبيـسوش نبي فيها وهـي ماتهـز الاالغـروسيقول عميد الأدب : الأبيات أعلاه واضحة في إنتقادهاللحكم الجمهوري و النظام الجماهيري . و عدم قدرة هذا النوع من أنظمة الحكم على جلبالرخاء و السعادة و التقدم لتلك الشعوب التي تقبع تحت ظله .

آفة المرء اثنتان الف كـاس وحـب كيـسوالنفوس اليا بغيت اتعرفهـا ارمالفلـوسينكشف زيف الشعارات الى حمي الوطيـسترجع الاذناب إذناب وتبقـىالـروس روسصدق لاقال العرب مايحـوص الا الخسيـسولايوط الروس شئياً مثل ضعـفالنفـوسو الأبيات الأخيرة أعتقد أنها تفسر نفسها بنفسها . و هيواضحة للجميع
ولا أعتقد أن شاعراً بحجم / ناصر الفراعنه . بحاجة للتقليد و هو ليس عيباً . فضلاًعن السرقة . و لكن ربما أن هناك منافسين للشاعر في برنامج / شاعر المليون . قدروجوا مثل هذه الإشاعة و هذا الكلام . مستغلين جهل الكثيرين من متابعي الشعر بفنونهذا الأدب الجميل .

و بالمناسبة فإن الشاعر / ناصر الفراعنه . له أسلوبهالخاص في ذكر الأسماء التاريخية و الرمزية في قصائده . و من ذلك قصيدته : ( داوود والملكين ) و ( بلقيس ) و ( الملحمة القدسية ) و ( أرض فارس ) و ( شراحيل ) و ( البلاط الهاشمي ).






أرجو الرد بصراحة وانا مع الحقيقة الثانية











  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
مساحة_اعلانية_بنر_كبير
قديم 07-02-2008   #2
جود الجود

 
الصورة الرمزية جود الجود

جود الجود غير متصل
   تاريخ التسجيل: 27-11-2007
   رقـم العـضـوية: 72694
    المــشاركــات: 3,536
    عــدد الـنقاط: 796
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 34
   آخـــر تــواجـد: 17-06-2013
   مــحل الإقـامة: هنا .. حيث أنا .. وأنا فقط ..
جود الجود is a splendid one to beholdجود الجود is a splendid one to beholdجود الجود is a splendid one to beholdجود الجود is a splendid one to beholdجود الجود is a splendid one to beholdجود الجود is a splendid one to beholdجود الجود is a splendid one to behold
الأوسمة
إفتراضي رد: حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"

بصراحة الاستاذ ناصر الفراعنه استاذ شاعر ظابط مضلي مهندس .. مبدع بمعنى الكلمة ..

والحاقدين كثر ...

بس رغم هذا كله .. وذ الحقد الدفين ..

اتوقع البيرق بإذن الله لأبو فارس .. والله أعلم ..

مشكور على الموضوع ..


.
.






سبحان الله
عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008   #3
عمرالبكري


 
الصورة الرمزية عمرالبكري

عمرالبكري غير متصل
   تاريخ التسجيل: 02-11-2007
   رقـم العـضـوية: 68032
    المــشاركــات: 276
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 10-01-2013
   مــحل الإقـامة: آلسٌعوًديٍة
عمرالبكري is on a distinguished road
الأوسمة
إفتراضي رد: حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"

الشاعر بصراحة ولا أعلم غيرها
ناصر الفراعنة متمكن من الشعر .
أما أن قصائده سارقة أو من هذا القبيل ..
فلا أقدر أحكم إذا لم يكن لي مرور واسع على تاريخ من قبله حتى يكون عندي شي أكيد
ومن تفسير القصيدة . صراحة القصيدة تحمل معلومات ثقافية واسعه جدااً
عشان نقطع نصف هذه القصيدة لزم نرجع نقراء التاريخ من جميع الكاتبين فيه يمكن نبلغ جزء .بسيط منه

وشكراا ع الموضع اخوي


  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 08-02-2008   #4
bdonesm

,,في القلب حسرة,,

 
الصورة الرمزية bdonesm

bdonesm غير متصل
   تاريخ التسجيل: 25-10-2006
   رقـم العـضـوية: 24609
    المــشاركــات: 11,009
    عــدد الـنقاط: 1688
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 47
   آخـــر تــواجـد: 06-05-2009
bdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant futurebdonesm has a brilliant future
الأوسمة
إفتراضي رد: حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"

السلام عليكم أخوي المستلج

أعذرني أخي لا تعليق لي على الموضوع لأنه معرفة بهذا الشاعر جداً قليلة

الله يعطيك العافية

ينقل إلى القلعة العامة
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 08-02-2008   #5
! نـــبـــوض !


! نـــبـــوض ! غير متصل
   تاريخ التسجيل: 31-10-2007
   رقـم العـضـوية: 67581
    المــشاركــات: 5
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 08-02-2008
! نـــبـــوض ! is on a distinguished road
إفتراضي رد: حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"

ثااااااااااااانكس
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 28-04-2008   #6
l!on heart


l!on heart غير متصل
   تاريخ التسجيل: 28-04-2008
   رقـم العـضـوية: 105038
    المــشاركــات: 7
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 26-05-2009
l!on heart is on a distinguished road
إفتراضي رد: حقيقتين مختلفتين عن قصيدة ( للشاعر ناصر الفرا عنة السبيعي) "ناقتي يا ناقتي"

مشكور
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
رد

يشاهد الموضوع حالياً: 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

أدوات الموضوع
أنماط عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code هو متاح
الإبتسامات نعم متاح
[IMG] كود متاح
كود HTML معطل

الإنتقال السريع إلى:

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات المشاركة الأخيرة
هـ:":ـل يبقــ:":ـى لـــ:":ــى هــ:":ــذا ألــ:":ـــمــكــ:":ــأن وطــــ:":ـــن.....؟ صعبهـ المنال قلعة الترحيب والتهاني 178 08-08-2012 04:31 AM
دقيقتين وتمحى ذنوبك حتى لو كاانت مثل زبدالبحر"لاتبخل على نفسك بالقراءة" نادره في الوجود القلعة الإسلامية 16 12-04-2010 12:26 PM
قصيدة (البارحة يوم الخلايق نياما) ليست لـ"نمر بن عدوان" شايل جروحي بروحي القلعة العامة 5 03-09-2009 03:07 PM
تصميم فلسطين "قصيدة أخي جاوز الظالمون المدى" ابتسمـ للحياة ـ، قلعة التصاميم والإبداع 10 17-01-2008 03:11 PM
"سعوديون" للشاعر محمد القثامي Best4you أرشيف القلعة 3 23-01-2007 10:06 PM


أقسام وصفحات قلعة الفوتوشوب
دروس فوتوشوب ملحقات الفوتوشوب معرض التصاميم تواقيع اسلامية
دروس فوتوشوب للمبتدئين فلاتر فوتوشوب فرش فوتوشوب أكشن فوتوشوب تحميل الفوتوشوب الإعلانات
دروس فوتوشوب للمتقدمين أنماط استايلات فوتوشوب أشكال فوتوشوب ملفات psd مفتوحة سكرابز ScrapBooking الأيقونات
دروس ايميج ريدي تدرجات فوتوشوب خطوط فوتوشوب باترن (أختام) فوتوشوب الصور جروب القلعة

مساحة_إعلانية
كل الأوقات هي بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
الحقوق محفوظة لقلعة الفوتوشوب
المقالات والمواد المنشورة في منتدى قلعة الفوتوشوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير